سياسة و اقتصاد

رولا سليمان: مدربة رياضة استثنائية تؤمن بأهمية الرياضة للنساء

 

رولا سليمان هي مدربة رياضة وكمال أجسام وأخصائية تغذية رياضية أردنية الأصل تقيم في السعودية. درست تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، لكنها كانت تحلم دائمًا بأن تصبح مدربة رياضة فهي مدربة رياضية وملهمة، وهي تساهم في نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين النساء، وتدعمهن في تحقيق أهدافهن الرياضية.

وفى هذاالسياق كان لنا الحوار التالى .

مع الكوتش رولا سليمان ..

 

بداية نود التعرف على السيرة الذاتية للكوتش رولا سليمان؟

 

قالت رولا سليمان اننى ” رولا محمود سليمان” لكن الجميع يعرفني باسم رولا سليمان، مشيرة :اعمل مدربة زومبا ومدربة كلاسات لياقة بدنية، ومدربة pt تدريب شخصي، ومدربة كمال أجسام وأخصائية تغذية رياضية.

 

ماذا عن الشهادات العلمية ؟

 

اكدت رولا سليمان قائلة دراستي الجامعية كانت تكنولوجيا المعلومات لكن حلمى ان اصبح مدربة رياضة وهو ما تحقق بفضل الله ،فا نا خريجة عام ٢٠٠١ و عملت في مجال تكنولوجيا المعلومات ٧ سنوات تقريبا و عندما تم افتتاح اول نادي نسائي بالرياض تركت وظيفتي بتكنولوجيا المعلومات و ذهبت للعمل بمجال الرياضه مع ان الراتب وقتها كان اقل ولكنه حلمى الذى اسعى اليه و برغم الكثير من المشاكل الكثيرة مع والدي لانه كان معارض جدا على موضوع الرياضة فكيف اترك راتب عالي و اذهب لمصير مجهول و كانت نقطة الانطلاق في عام ٢٠١٠ بدات وظيفتي بأول نادي نسائي عالمي و بدأت معهم لأنه انا كنت افهم في المجال الرياضي بحكم إني بمارس الرياضة لنفسي من الصغر و لما ذهبت درست المرحلة الجامعية كنت اروح على نادي في نفس البلد التى اتواجد بها و اقوم بالتمرين وحتى المدربة هناك كانت تثق بى كثيرا  وعندما تريد انتستريحاقم بالعمل بدلا منها .

 

•ما هي جنسية رولا سليمان وأين نشأت؟

اشارت رولا سليمان: انا اردنية الاصل من مواليد السعودية و مقيمة طول حياتي بالسعودية لكن المرحلة الجامعية كانت بالأردن.

نود التعرف على الخبرات العملية والدوارات التى اثقلت الكوتش رولا ؟

قالت رولا سليمان عن هذا الأمر حصلت على دورات كثيرة في المجال الرياضي

فقد تم اعتمادى مدربة زومبا و مدربة كمال اجسام و مدربة تدريب شخصي و اخصائية تغذية رياضية.

واشارت الى انها سافرت للأردن لعمل بعض الدورات هناك وكذلك إلى دبي، وبطبيعة الحال في بلد الإقامة السعودية حصلت على بعض الشهادات هناك.

•متى بدأت رولا سليمان عملها كمدربة؟

قالت رولا سليمان أنها بدأت عمل كمدربة بشكل فعلي من 12/10/2010

•ماذا عن تأثيرك لدى الفتيات وتغيير طريقة تفكيرهن فى الجانب الرياضي؟

اضافت رولا سليمان قائلة لقد قمت بالتدريب في المجال العسكري لتأهيل الفرد الأساسي بالمعهد النسوي في الأمن العام

مؤكدة انها تمكنت بفضل الله أن تغير تفكير كثير من البنات عن رياضة الحديد و استطاعت تحقيق اهداف كثير من البنات للوصول الى حلم الرشاقة.

وأيضًا دربت في كثير من الاندية الموجودة بالرياض تدريب كلاسات جماعية بالاضافة إلى تدريب شخصي pt و تدريب رياضية بنظام ال ems.

•ما هى رسالة الكوتش رولا سليمان لجميع الفتيات ؟

تقول الكوتش رولا بأن رسالتها لجميع البنات هو ( بناء جسد قوي وثقة لا تقهر عند جميع البنات و تشجيعهن على ممارسة رياضة الحديد و رفع الأوزان)

 

•لماذا يجب عليك أن تحصل على مدرب لياقة بدنية وأخصائي تغذية رياضية خاص؟

بالطبع جميعنا يعلم أهمية الرياضة في حياتنا ودورها الكبير في تحسين الصحة الجسدية والنفسية ومن ثم حياة صحية خالية من الأمراض، ومن هنا تأتي أهمية المدرب الشخصي الخاص:

حيث أن وجود مدرب شخصي خاص له مميزات عديدة جدا منها ما يلي:

ضمان الاستمرارية: حيث أنه من الصعب الالتزام بالتمارين اليومية بدون مدرب شخصي خاص.

وجود الدافع والحافز: أيضا من وظيفة المدرب الشخصي هو تحفيزك وحثك باستمرار على تقديم أفضل ما لديك خلال التمارين مما يعود عليك بالرشاقة والمرونة اللازمة.

وضع برنامج مناسب: أيضا يعتبر من أهم وظائف المدرب الخاص هو وضع برنامج رياضي خاص بك ومناسب لك، يساعدك ذلك في تطورك بشكل أسرع وأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى