سياسة و اقتصاد

صدور العدد الأول من جريدة “الأنباء الليبية”

صدور العدد الأول من جريدة “الأنباء الليبية”

كتبت هدي العيسوي
صدر مؤخرا العدد الأول من جريدة “الأنباء الليبة” وهي أسبوعية منوعة وشاملة، وتصدر عن وكالة الأنباء الليبية “وال” .
وتضمن العدد الذي جاء في 16 صفحة بالألوان ، العديد من الموضوعات المحلية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية والرياضية، وقال الأستاذ عبد الباسط أبودية رئيس مجلس الإدارة في مقاله في افتتاحية العدد أن (الأنباء الليبية ، مشروع صحفي وطني يسهم في نشر الوعي للعبور بليبيا نحو الأفضل).
وتناول العدد موضوعات مهمة من بينها ،” قرار رفع الدعم عن المحروقات بين الرفض والقبول ” ، و” إنجازات لجنة إعادة الإعمار والاستقرار .. بالأرقام” .
وفي الاقتصاد ، يبرز موضوع ” فساد البعثات الدبلوماسية..باب من أبواب الاستنزاف المتواصل للأموال الليبية” و” زجاج بحر الرمال العظيم.. كنز ليبي تهدده الاضطرابات السياسية والأمنية”.
ويسلط العدد الضوء على قضية الهجرة غير الشرعية من خلال تقرير مهم بعنوان ” الهجرة غير الشرعية كارثة تهدد شمال إفريقيا .. ليبيا أبرز المتضررين” ، وموضوع آخر عن” الدعم الأوروبي لإجراء الانتخابات الليبية”.
ويعد “اضطراب طيف التوحد في ليبيا والمحاولات الحكومية لمواجهته” من أبرز الموضوعات الاجتماعية ، إضافة إلى تحقيق موسع عن “الجبل الأخضر وفقد نحو ألفي خلية نحل بسبب إعصار دانيال” .
وفي الملف الثقافي هناك موضوعات عدة أهمها ” مجلس الثقافة ببنغازي يحتفي بافتتاح معرض (أنا ليبيا أنا التاريخ) ” وحوار موسع مع الشاعر الليبي الشيخ أبوشجة .
وتتنوع الموضوعات في الملف الرياضي أبرزها ” أبطال الفضية في ضيافة وكالة الأنباء الليبية” وحوار مع مدرب التعاون عن الكرة الليبية ، وتضمنت الصفحة الأخيرة عددا من الأخبار الطريفة والغريبة مع كاريكاتير. واحتوى العدد على عدد من المقالات للكتاب ( محمد الشلطامي، خليفة بن صريتي، على الدلالي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى