سياسة و اقتصاد

“MO DIET ABU SULTAN” ‎تكشف 5 نصائح ضرورية قبل اتباع الدايت لضمان نجاحه

 

كتبت هدي العيسوي

كشفت شركة “MO DIET ABU SULTAN” أبرز 5 نصائح التي يجب اتباعها قبل الدايت لضمان الحصول على نجاحه، وفقًا لما ذكره موقع “WebMD”.

1-وضع نظام غذائي صحي بسيط
من الضروري وضع خطة قبل البدء في الرجيم تحتوي على نظام صحي بسيط يشمل الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون والمأكولات البحرية والمكسرات وكل ذلك بكميات محددة تحت إشراف الطبيب المختص.

2- تحديد أهداف واقعية
يجب أن يحرص الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن على وضع أهداف بسيطة حتى يمكن تحقيقها وكلما تم الوصول للهدف فمن الممكن وضع هدف آخر جديد، وبالتالي الحصول على النتائج المطلوبة دون التعرض لأى مضاعفات صحية مثل اضطراب ضغط الدم أو مستويات السكر أو الكوليسترول.

3- مراقبة الوجبات
يفضل أن يتبع الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن مراقبة الوجبات التي يتم تناولها أي توثيق ما يتم تناوله والكمية أيضًا، حيث تساعد الكتابة في زيادة التحفيز والسيطرة على الشهية، وبالتالي خسارة الوزن بشكل صحيح ويفضل أن يتم ذلك مع كل الوجبات يوميًا.

4- البدء في ممارسة الرياضة
أكدت نتائج بعض الدراسات، أن اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية وحده لا يكفي، وبالتالي فمن الضروري البدء في ممارسة نشاط بدني، وذلك لحرق سعرات حرارية أكثر وتقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية ومن ثم فقدان الوزن دون التعرض لمضاعفات صحية.

5- المتابعة مع الطبيب المختص
قد تساعد المتابعة مع الطبيب المختص على زيادة الانتظام في اتباع النظام الغذائي دون التأجيل أو الاهمال حول الوجبات أو ما يتم تناول، لذلك فمن الضروري المتابعة الدورية مع الطبيب المختص أو المدرب الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى