سياسة و اقتصاد

إتفاقية تعاون بين “المؤشر للبرمجيات” و”المبدعون للخدمات الرقمية” لتنفيذ مشاريع “أودو” بأسواق السعودية والعراق ومصر

* دوحان : الإتفاقية تهدف لإصدار تطبيقات خاصة للشركات سواء بتطبيقات خدمات المحمول والبرمجيات المختلفة

* ياسر ماهر : سنعمل على إنتاج منتج أقوى وقدرة أكبر على تصدير الخدمات المصرية العاملة للأسواق الخارجية

* جنيدي : لدينا طموحات لتطوير برامجنا او إدخال خدماتنا او ربطها بخدمات المجال الصناعي

وقعت شركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات”، المدرجة فى البورصة المصرية، مؤخراً إتفاقية تعاون مشترك مع شركة “المبدعون للخدمات الرقمية” و المعروفة تجاريا باسم TDS، وذلك بهدف تنفيذ مشروعات وتقديم تطبيقات تكنولوجية على النظام الخاص بشركة “أودو” العالمية للبرمجيات، وتقديم مشروعات تكنولوية مختلفة على سيستم “أودود” العالمي للبرمجيات، وتقديم تطبيقات تكنولوجية أخرى فى السوق السعودي والعراقي وكذلك فى السوق المصري .
وقال بشير دوحان، العضو المنتدب بشركة “المؤشر للبرميجات ونشر المعلومات”، إن هذه الإتفاقية هدفها التعاون فى إصدار تطبيقات خاصة للشركات سواء فيما يتعلق بتطبيقات خدمات الهاتف المحمول علاوة على البرمجيات المختلفة .
وكشف دوحان عن أن اتفاقية التعاون مع شركة “المبدعون للخدمات الرقمية” TDS لا تقتصر فقط على تقديم برامج نظام “أودو” العالمية فقط، وإنما سيتم العمل على صياغة وإبتكار تطبيقات تكنولوجية مختلفة على علاقة بالتسويق الإليكتروني والعديد من التطبيقات المختلفة الأخرى التي تساعد الشركات على تحقيق النمو والتوسع وفقا لخطتها التوسعية .
ووقع الاتفاقية كل من بشير دوحان العضو المنتدب لشركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات” ممثلا لشركة “المؤشر”، وكذلك المهندس ياسر ماهر ممثلا عن شركة “المبدعون للخدمات الرقمية”، وإتفق الطرفان على المضي قدما فى تقديم التطبيقات لتكنولوجية المختلفة فى الأسواق المختلفة لاسيما فى السوق السعودية والعراقية بالاضافة إلى السوق المصري .
وكانت شركتي “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات” و “المبدعون للخدمات الرقمية” قد نجحتا فى أن تكونا الوكيلان الذهبيان والشريكان المهمان لشركة “أودو” العالمية للبرمجيات والتي تجتاح أسواق العالم من خلال باقة البرامج المتطورة الخاصة بها والذي تنافس به بقوة الأنظمة الأخرى مثل “مايكروسوفت”، فى منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال التصنيف الذي تقوم به “أودو” بشكل دوري، إذ تعمل “أودو” العالمية على تقسيم شركائها إلى فئات محتلفة منها الشركات المبتدئة فى التعامل معهم، ثم يليه تصنيف الشريك الفضي “سيلفر”، وهو تصنيف تناله الشركات التي نجحت فى تحقيق نسب مبيعات جيدة بالسوق وكسب رضاء العملاء، ثم فئة الوكيل الذهبي، وهو ما نجحت فيه” المؤشر للبرمجيات” فى نيل تلك الفئة عن جدارة واستحقاق من قبل “أودو” العالمية، وهو ما تحقق فى وقت قصير.
من جهته قال المهندس ياسر ماهر، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة “المبدعون للخدمات الرقمية” TDS، إن الشراكة مع شركة المؤشر للبرمجيات” الهدف منها الوصول الى تلبية مصالح العملاء خاصة وان الشراكة تجمع مابين القوة الفنية والخبرات لفريق عمل “المبدعون للخدمات الرقمية” ومؤسسي الشركة من رجال الاعمال، علاوة على عنصر الشباب الكفء، كل هذه العوامل عند دخولها فى شراكة مع شركة “المؤشر للبرمجيات” المتواجدة بقوة فى السوق العربي بصفة عامة، سيؤدى بالضرورة إلى التوسع فى مجال عملنا، وهو ما يسهم فى تقديم خدماتنا إلى عدد أكبر من العملاء، علاوة على أن تلك الشراكة سترفع عن الشركتين عبئا ماليا سيؤدي فى النهاية إلى وصول الخدمة لعملائنا بأسعار أقل نتيجة لخفض التكلفة الناتج عن عدم تكرار الجهود مابين الشركتين.
وأضاف “ماهر”، أننا سنعمل منذ الوهلة الأولى لتوقيع الاتفاقية على إنتاج منتج أقوى وقدرة أكبر على تصدير الخدمات المصرية العاملة إلى خارج السوق المصرية، وهو الهدف الرئيسي للشراكة، لافتا إلى أن الدخول إلى السوق العراقي واعد للغاية، قائلا :” لقد عملت مديرا بمنطقة الخليج وكنت مسؤلا عن التوسع فى الخليج، لذك نأمل أن تكون الشراكة بداية غنطلاقة فيما بيننا لفتح أسواق جديدة لتصدير الخدمات التكنولوجية إلى العراق.
ويعد المهندس ياسر ماهر، واحداً من الخبراء المخضرمين والذي يحمل فى جعبته اكثر من 30 عام من الخبرة فى عالم تكنولوجيا المعلومات، ويتمتع ياسر بشغف حقيقي لابتكار الحلول البرمجية ونظم تخطيط موارد المؤسسات”ERP”، خاصة قطاعات العقارات والتصنيع والمبيعات والرعاية الصحية، ويساعد الشركات من جميع الاحجام على تحقيق النجاح .
ومن ناحية أخرى، قال الدكتور ايمن جنيدي، مؤسس وخبير الذكاء الصناعي ومدير فرع الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الشراكة فيما بين “TDS” وشركة “المؤشر للبرمجيات”، نأمل ان تؤدى الى تقديم خدماتنا فى مجال التكنولوجيا والذكاء الصناعي، فلدينا طموحات لتطوير برامجنا او إدخال خدماتنا او ربطها بخدمات المجال الصناعي، وهو الملف الذي اشرف عليه بشكل مباشر فى شركة “المبدعون للخدمات الرقمية”، كما أن الشراكة ستمهد الطريق لنا معا الى فتح اسواق جديدة، وهو ما سنعمل عليه بشكل مباشر الفترة المقبلة .
وتعمل شركة TDSبالتحول الرقمي لأيمانها بأنه ضروري لاستدامة الأعمال، لهذا السبب، تقدم مجموعة واسعة من الأدوات والحلول لمساعدة الشركات من جميع الأحجام على إدارة عملياتها والحفاظ عليها دون أي مجهود.

وتعمل على تنفيذ وتخصيص Odoo ERP: يُعد Odoo مجموعة قوية من تطبيقات الأعمال مفتوحة المصدر والتي يمكن أن تساعدك على تحسين سير العمليات وزيادة الكفاءة، بما يمكنها مساعدة العميل في تنفيذ Odoo وتخصيصه لتلبية احتياجاته المحددة.
تطبيقات برامجية مخصصة: تقوم بتطوير تطبيقات برامجية مخصصة لتلبية الاحتياجات الفريدة لعملائها، سواء كنت بحاجة إلى نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) جديد، أو أداة إدارة المشاريع، أو منصة تجارة إلكترونية مخصصة .
إلى ذلك كانت شركة “المؤشر للبرمجيات” قد نجحت مؤخراً فى الدخول إلى السوق العراقية، وذلك من خلال تنفيذ مشروعان كبيران مع إثنين من كبريات الشركات العراقية هناك خاصة فى ظل ما تمتلكه الشركة من الخبرة والمهارة التقنية ما يجعلها تنفذ أي من المشروعات فى الكثير من الأسواق خلال الفترة المقبلة .
وكانت الأعمال التي نفذتها شركة “المؤشر للبرمجيات” للشركتين العراقيتين، إحداهما فى مجال الإنترنت حيث تقوم “المؤشر” بتدشين ووضع السيستم والنظام الخاص بها، كما أن المشروع الآخر يتعلق بخدمات الاتصالات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى