سياسة و اقتصاد

من هو المهندس احمد طارق خبير امن المعلومات؟

من هو المهندس احمد طارق خبير امن المعلومات؟

 

 

 

كتب هدى العيسوى

 

حقق المهندس احمد طارق خبير امن وتكنولوجيا المعلومات نجاحا كبيرا في فترة زمنية وجيزة.

 

يعمل احمد طارق خبير امن وتكنولوجيا المعلومات في المجال التكنولوجي منذ كان عمره ٩ سنوات مع والده، وسافر عدة دول مثل الامارات و الصين للعمل والتوسع التكنولوجي في مجال الموبايلات و تجارة الالكترونيات.

 

كما بدأ في صناعة المحتوى الرقمي في مجال التكنولوجيا على الانترنت واسس اول كيان الكتروني بإسم “تيك دولف” وبدأ بتصوير المحتوى التكنولوجي المطور و الحديث وساعد الكثير من المتابعين المتواجدون حول العالم العربي في حل مشاكل الموبايلات و التقنيه والحمايه من الاختراق ووضح مفهوم الهندسة الاجتماعيه في مجال امن المعلومات، وبدأت الافكار تتزايد الى ان تم تأليفه لأول كتاب تقني و رقمي بإسم “Tek DOLF 99” جمع ٩٩ سؤال من متابعيه حول مشاكل و حلول التكنولوجيا و الموبايلات وجاوب عليهم بالعاميه المصريه و وضع بين كل صفحه وصفحة نصائح تكنولوجية ينصح بيها متابعيه و قصص واقعيه و قصص من خيال المهندس احمد.

 

كما بدأ في تطوير النسخه الثانيه من الكتاب و اصدر الجزء الثاني بنفس الاسم و لكن بطريقه مختلفه تماماً عن اي كتاب وذلك بسبب ان المهندس احمد طارق اصدر اول كتاب ورقي على عالم الميتافيرس، وذلك يشمل ال٩٩ سؤالاً من ارض الواقع و القصص الخياليه و الحقيقيه و النصائح ويمكنك ايضاً دخول الميتافيرس من خلاله واستكمال قراءة الكتاب.

 

 

وأسس شركة تيك دولف Tek DOLF للتجارة بين الصين والسعودية ومصر في المجال التقني، وظهر وصنف من اقوى وافضل خبراء التكنولوجيا اعلامياً وظهر في القنوات المصرية الكبرى بشكل شبه يومي، وخصصت له فقرة تكنولوجيا اسبوعية على قناة dmc بإسم “نصائح تكنولوجية” و اشتهر المهندس احمد طارق بتجاربه العملية على الهواء مباشرة في اختراق الهواتف و حلها بعد ذلك او في تجارب فريده من نوعها و افكار حصرية وحديثه من الجانب التقني.

 

وبدأ بإدارة السوشيال ميديا للفنانين والمذيعين تحت فريقه، وبعد ذلك دخل مجال التدريب واصبح مدرب في وزارة الداخلية “مركز التدريب البحري” لتدريب السادة الضباط و السادة المدنيين على امن البيانات و التكنولوجيا الحديثة ومواكبتها واصبح من اصغر المدربين في المجال.

 

 

كما دخل عالم الميتافيرس وبدأ يأسس اول مكتب افتراضي للخدمات التكنولوجيه و التسويق الالكتروني و بناء الادارة التسويقية الالكترونية عن بعد على منصات الميتافيرس وصمم اول Avatar او شخصية رقمية له بالكامل للظهور بها في المستقبل الاعلامي.

 

ووظف المهندس احمد عناصر وادوات الذكاء الاصطناعي في اغلب اشغاله وخصوصاً في التحولات الرقمية القادمه في حياتنا.

 

يذكر أن المهندس احمد طارق

خبير امن وتكنولوجيا المعلومات من مواليد المملكة العربية السعودية ولد عام 1992/3/8 ودرس جميع مراحل الدراسة في السعودية تحديداً في مدينة جدة

حاصل على بكالوريوس

Computer information systems

من جامعة Qou فرع جده المملكة العربية السعودية، وحاصل على جائزة ملهم الدولية وتم تصنيفة ضمن افضل ١٠٠ ملهم في الوطن العربي، وزرع microchip شريحة الكترونية داخل جسمه (يده) ليتحكم ببرمجتها بالكامل ليكون اول مصري و عربي يزرع شريحة داخل جسدة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى