سياسة و اقتصاد

مجتمع أعمال ميفيدا يؤكد ان الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس السيسي ستشهد انطلاقة اقتصادية كبرى وتشجيعا عميقا للقطاع الخاص

مجتمع أعمال ميفيدا يؤكد ان الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس السيسي ستشهد انطلاقة اقتصادية كبرى وتشجيعا عميقا للقطاع الخاص

 

اقام مجتمع أعمال كمبوند ميفيدا حفل إفطار شارك فيه لفيف من رجال الدولة وكبار رجال المال والأعمال والصناعة والسياحة في فندق ويستين كايرو أند سبا بالقطامية .

شارك في حفل الأفطار نخبة من رجال المال والأعمال والأدب والصحافة والسياسة القاطنيين في التجمع والذي تبلغ مساحته 900 فدان وتقطنه أكثر من 3000 الاف أسرة ؛ حيث كان الحفل فرصة لاستعراض انجازات التجمع في حل مشاكله بالاضافة الى مناقشة القضايا الاقتصادية العامة وأفكار مشروعات مشتركة بين القاطنين في التجمع العمراني الفاخر.

افطار مجتمع أعمال ميفيدا لم يكن حفل افطار تقليدي , ولكنه كان يوما اجتماعيا متنوع الفقرات بدأ بفاعليات يوم رياضي أستغله الحضور لتعميق جو الألفة والمحبة بينهم حيث أقاموا بينهم بعض المباريات الرياضية مثل مباريات تنس الطاولة وبعض جولات رياضة الجولف .

وحرص منظم الحدث رجل الاعمال هيثم احمد علي الترحيب بالجيران وضيوفه في حفل افطار ميفيدا ومشاركتهم مناقشاتهم الودية للإطمئنان عليهم وأنشطة الحفل الترفيهية والرياضية مع الحضور القوي في مناقشاتهم حول تطورات الأعمال .

ولم تتوقف فعاليات حفل افطار ميفيدا على الأنشطة الاجتماعية ؛ إذ لم يفوت رجال الاقتصاد المصري المشاركين فرصة هذا التجمع كي يناقشوا الكثير من فرص الصفقات والمشروعات الاقتصادية والصناعية مركزين على فرص بعض طروحات الشركات الفندقية في سوق المال.

كما ناقش المشاركون على مائدة افطار مجتمع ميفيدا دور تجمعات رجال الأعمال في ابراز أدوار الصناعات الجديدة مثل صناعة التعهيد ودور هذه المجتمعات في تدشين شراكات مصرية – مصرية واستثمارات مصرية – أجنبية.

الحضور أثنوا على الفاعلية وأكدوا ان اجتماع تكتلات الأعمال في المناسبات الاجتماعية تلعب دورا كبيرا في اقتصادات العالم في تأسيس تحالفات اقتصادية واطلاق مشروعات وأعمال كبرى مشتركة بين أعضاء التجمع تلقي بانعكاساتها الإيجابية على الاقتصادات الكلية الوطنية .

هيثم أحمد استشاري الاستثمار الدولي ومنظم حفل إفطار ميفيدا , تحدث عن ان هذا الاجتماع لم يكن الأول لتجمع ميفيدا ولكنه يأتي في إطار سلسلة من المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات التي يطلقها مجتمع ميفيدا مستضيفا عددا من رجال الاقتصاد والأعمال لتدشين مناقشات وندوات لمناقشة القضايا الاقتصادية وتقديم حلول وبدائل سياسات للتعامل مع المشاكل والازمات الاقتصادية .

ونبه هيثم أحمد الى ان عامل الجيرة والتجاور في السكن في مجتمع ميفيدا خلق توافقا في الافكار وخلق رؤى مشتركة للنظر الى القضايا الاقتصادية الأمر الذي ييسر عمليات المشاركة الاقتصادية والمشروعات التشاركية بين أعضاء التجمع ؛ مشيرا الى ان تجربة مجتمع ميفيدا منتشرة بكثرة في دول الخليج وساهمت في خلق مشروعات اقتصادية كبرى في المنطقة .

وكشف استشاري الاستثمار الدولي عن مشروع مشترك جديد بين أعضاء في مجتمع ميفيدا يعتزمون الكشف عنه قريبا لاستصلاح 10 الف فدان كبداية لمشروع زراعي انمائي من المتوقع أن يصل إلى استصلاح ١٠٠ الف فدان مشيرا إلى أنه بصدد تنفيذ محفظة استثمار زراعي بنحو ٣ مليار جنيه مدفوع علي اربع سنوات وقيمة اسمية تقدر ب١٠ مليار جنيه خلال ٤ سنوات بالاضافة الى دراسة جارية حاليا لتأسيس مشروع مشترك بين أعضاء في تجمع ميفيدا لإنشاء مجمع صناعي ؛ كاشفا ايضا عن الاستثمارات العقارية المتواجدة حاليا لأعضاء مجتمع ميفيدا تتجاوز 10 مليار جنيه.

من جانبه أعتبر عادل عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة ثمار القابضة أن مثل هذه التكتلات تتميز بالتجانس ؛ حيث ان فكرة اقامة تجمع أعمال بناء على عامل الجيرة والسكن المتجاور يخلق في التكتل الاقتصادي تقاربا فكريا واجتماعيا معربا عن أمله في ان يبلور تكتل مجتمع ميفيدا الاقتصادي دورا وطنيا الى جانب دوره الاقتصادي ؛ اما الدور الوطني فيتعلق بقيام هذا التكتل بالعمل على بناء مشروعات اقتصادية من شأنها ان ان تنتج نحو 4000 بند من بنود قائمة الواردات المصرية ليتم احلال المنتج المصري المنافس في الجودة والسعر محل الواردات الاجنبية.

واعرب عبد الفتاح عن أمله في ان تطلق الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أداء اليمين الدستورية مرحلة جديدة للعمل الوطني يتم فيها استكمال المجهودات التي بذلت في الفترة الماضية وتشجيع القطاع الخاص والمنتج المصري لغلق الفجوة بين الصادرات والواردات لتحقيق التوازن في الميزان التجاري وتجنب الوقوع مرة اخرى في مثل هذه الأزمات.

وأكد علاء الخشن الرئيس التنفيذي لشركة WEB help ان تجمع مجتمع أعمال ميفيدا يمثل اضافة الى مجتمع المال والأعمال المصري ويسهم في تقريب وجهات النظر الاقتصادية على نحو يمكن ان ينتج عنها مشروعات استثمارية في مجالات كثيرة سواء كانت في مجالات صناعية او مجالات خدمية ؛ بالاضافة الى فتح فرص أعمال واستثمارات لرجال الأعمال الأفراد او الشركات الكبرى وكذلك تتيح فرصا للشراكات مع الاستثمارات الأجنبية .

وقال الخشن الذي يعد رئيس شركة لأنشطة التعهيد والكول سنتر , وهي احد شركات قطاع يتسم باستثمارات كثيفة العمالة ان هذه الصناعة تمثل فرصة احد مصادر الدخل القومي الرئيسية في مصر وانها لو تم التركيز على القطاع سوف تخلق فرص عمل للشباب بالاضافة الى جيل جديد قادر على دفع عجلة الاقتصاد للأمام.

ابراهيم الكفرواي النائب الأول للرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر أتفق مع الخشن في ان أفطار ميفيدا يمثل فرصة لتبادل الرؤى والأفكار بين رجال المال والأعمال ؛ الأمر الذي يخلق فرصة لبناء حوار يثري الفكر العام من ناحية ويتيح تبادل المعرفة حول الاحتياجات الاستثمارية وكيفية تلبيتها بين بعضهم البعض وهو الذي يصب في النهاية في صالح المجتمع المصري الأكبر والاقتصاد الوطني الكلي

وأعرب الكفراوي عن اعتقاده انه بعد حلف الرئيس السيسي لليمين الدستورية سوف ينتظر مجتمع الاقتصاد والأعمال لعملية إعادة تشكيل الحكومة حيث ينتظر الشارع المصري ومجتمعات المال والأعمال الكثير من الحكومة منبها في الوقت نفسه الى ان الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر كانت مفيدة للبلاد ؛ حيث اتاحت لها فرصة للبحث والدرس في البناء الاقتصادي لإعادة تنظيم الأولويات والأهداف وأكد على ضرورة ان تهتم الحكومة القادمة بتشجيع الصناعة المحلية والاهتمام بسياسات الإحلال محل الواردات مع زيادة الدعم للهياكل الانتاجية التي تقوم بتصدير منتجاتها للخارج باعتباره اساس لاستدامة الاستقرار الاقتصادي.

وأتفق أحمد عثمان الرئيس التنفيذي لشركة كروم chrom لإدارة المشروعات , مع الكفراوي وأكد ان مصر حاليا على أعتاب مرحلة تاريخية جديدة بعد ان ادى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية إيذانا ببدء ولاية رئاسية جديدة تأتي تزامنا مع ظهور تجمع أعمال ميفيدا والذي من شأنه ان يقدم دفعة جديدة للاقتصاد القومي لما يتمتع به التجمع من تنوع في النشاط الاقتصاد للأعضاء الأمر الذي يتوقع ان تظهر معه مشروعات جديدة في الانشطة المتنوعة سواء العقارية او السياحية او الصناعية او الزراعية التي التي تتسم بها أعمال أعضاء التجمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى