سياسة و اقتصاد

دبي العقارية” تتعاقد مع كبار شركات الاستشارات لإطلاق مشروعها السكني الجديد

دبي العقارية” تتعاقد مع كبرى شركات الاستشارات لإطلاق مشروعها السكني الجديد

كتبت هدي العيسوي

أعلنت شركة دبي العقارية، عن تعاقدها مع مجموعة من كبار الاستشاريين في المجال العقاري استعدادًا لإطلاق أحدث مشاريعها السكنية في قلب العاصمة الإدارية الجديدة منطقة R7، وهم الاستشاري العام للمشروع محمد طلعت رئيس مجلس ادارة شركة MTA للاستشارات الهندسية والذي شارك في عدد ضخم بمباني العاصمة الإدارية الجديدة أبرزها مسجد مصر، والشريك التكنولوجي شركة إتصالات مصر الراعي التكنولوجي لكافة مشاريع شركة دبي العقارية ، والاستشاري المالي و التجاري شركة إتقان للإستشارات المالية والتجارية وتطوير الاعمال لتقديم الاستشارات بناء على الدراسات والبحوث التي تجريها الشركة، وشركتي OkoPlan المتخصصة في اللاند سكيب والمساحات الخضراء، وPCE للخدمات الإلكتروميكانيكية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والدولية داخل مشروع الشركة كابيتال دبي مول ،من جانبه أعرب الأستاذ عبدالفتاح المر رئيس مجلس إدارة شركة دبي العقارية عن سعادته بالتعاون مع أكبر المكاتب الاستشارية في مصر والشرق الأوسط مؤكدا أن الشركة تبحث دائما عن أفضل الشركاء في كافة التخصصات من أجل تنفيذ المشروع السكني الجديد.

أعرب المهندس محمد طلعت الاستشاري الهندسي العام للمشروع، والذي نفذ أكثر من 460 مشروع داخل العاصمة الإدارية الجديدة أبرزهم مشروع “مسجد مصر” عن سعادته للعمل مع شركة دبي العقارية، مؤكدًا أن أكبر التحديات التي تواجه الاستشاريين المحترفين هي عدم التزام المطورين بالتصميمات بشكل دقيق، وبالجودة المطلوبة، لكننا وجدنا استجابة واسعة وكبيرة من شركة دبي العقارية لكافة مطالبنا ليخرج المشروع السكني بشكل يليق بالشركتين.

فيما أكد الاستاذ باسم الشربيني رئيس مجلس إدارة شركة “إتقان” للاستشارات المالية والتجارية أن الشركة تقدم المعلومات والبيانات لشركة دبي العقارية وفقًا للدراسات والأبحاث التي يجريها فريق الأبحاث داخل شركته بهدف تقديم أفضل الحلول والابتكارات لتنفيذها في المشروع السكني الجديد بهدف مساعدة المستثمرين على تحقيق عائد مالي قوي.
فيما أكد المهندس طارق صبحي رئيس مجلس إدارة شركة OkoPlan أن استخدامات مساحات خضراء واسعة في المشروع السكني هو أمر هام لما له من أثر نفسي على السكان هذا فضلًا عن مساهمته في الحد من التدهور البيئي الذي يشهده العالم، مؤكدًا أن الشركة تعمل وفقًا نظم ومعايير عالمية وتستخدم تقنيات حديثة في تصميم وتنفيذ المساحات الخضراء التي تهدف للمحافظة على البيئة.

الأمر ذاته أكده المهندس وليد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة PEC للخدمات الإلكتروميكانيكية في مشروع الشركة مؤكدًا أن شركته نفذت مشروعات ضخمة داخل وخارج مصر لذا تختار شركائها بدقة شديده لإنجاز مشروعات تليق بحجم الشركتين.، هذا فضلًا عن اهتمام الشركة بالاستدامة وبالبيئة حيث تستخدم التقنييات والمعايير العالمية أثناء تنفيذ أعمالها.

وخلال المؤتمر أكدت الاستاذه داليا صلاح ، رئيس قطاع المجتمعات العمرانية المغلقة لشركة اتصالات مصر، وهي الشريك التكنولوجي للمشروع السكني، أنه لأول مرة تعقد الشركة شراكة في العاصمة الإدارية الجديدة لتقديم الدعم التكنولوجي للمشروع السكني الجديد لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل والسريع في مجال البناء، حيث ستعمل الشركة على تطوير البنية التحتية التكنولوجية للمشروع وإضافة مميزات جديدة ستنفذ لأول مرة.

*كما أعلنت الشركة خلال مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من وسائل الإعلام المقرؤة والمرئية داخل كابيتال دبي مول، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أخر تفاصيل مشروع أبراج “أوبسيدير” في منطقة الداون تاون، حيث كشفت الشركة عن الانتهاء من اعمال الحفر للمشروع بالكامل والخوازيق الساندة و البدء في مرحلة الخوازيق العامة فضلا عن تحقيق نسبة مبيعات قوية بالمشروع.

وطرحت شركة دبي العقارية، مؤخرًا أحدث مشاريعها في العاصمة الإدراية الجديدة في أخر قطعة أرض بمنطقة الـ R7 بعد نجاحها في تنفيذ 100% من الإنشاءات في مشروع كابيتال دبي مول وبدء أعمال التشطيبات النهائية استعدادًا لتشغيل المشروع.

ويقع المشروع الجديد علي أعلي ربوة في R7 ، حيث يمتد المشروع علي مساحة ٣٦ فدان مباشرة علي اهم الطرق الرئيسية، وبجانب كل الخدمات الحيوية بالمنطقة وعلي رأسهم ٣ مدارس دولية، و ٤ جامعات دولية، ومركز طبي، وأندية رياضية.

ويطل المشروع مباشرة علي الـ Central park الممتدة بطول واجهة المشروع بالكامل هذا فضلا عن الخدمات الداخلية للمشروع حيث يستطيع الساكن الاستفادة من كل الخدمات مؤكده أنه سيتم الإعلان عن واحدة من أهم مفاجأت المشروع قريباً جدًا، فيما يصل إجمالي وحدات المشروع 2000 وحدة سكنية، 500 وحدة تجارية، 100 وحدة فندقية بإجمالي مبيعات وصل لـ 8 مليار جنيه.

وتتنوع المساحات داخل المشروع لتوفير كافة احتياجات العملاء وهي غرفتين تبدأ من ١١٥ متر ، و ٣ غرف تبدأ من ١٤٥ متر ، و ٤ غرف تبدأ من ١٩٥ متر، ودوبلكس يبدأ من ٢٣٥ متر وتسلم الوحدات نصف تشطيب أو تشطيب كامل بالتكييفات ويتراوح سعر المتر ما بين 20 ألف و 28 ألف جنيه بمقدم ١٠٪؜ مقدم واقساط علي ٧ سنوات، و٢٠٪؜ مقدم واقساط علي ٨ سنوات.

وبمناسبة الطرح الأول للمشروع أعلنت الشركة عن خصم على السداد الفوري للوحدات بقيمة ٣٥٪؜ ، وقيمة الحجز المبدئي EOI : ٢٠ الف جنية، شيك أو نقدي مسترد بالكامل حيث يبدأ باب الحجز يوم السبت المقبل 7 أكتوبر.

إشادات دولية

يأتي ذلك بعد أيام من إشادات بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة نشرتها صحف إيطالية وأسبانية أبرزهم صحيفة ” wired” الإيطالية، التي أكدت أن العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة ذكية عربية لمواجهة مشكلة الانفجار السكاني والتي تزيد مساحتها عن حجم سنغافورة.

وقالت الصحيفة: إن “المصريين ليسوا جددا على المشاريع الضخمة المصممة لإغراء جميع الأجيال، مؤكده أن الرئيس السيسي قام بتغيير جذري في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى