سياسة و اقتصاد

مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية تنظم حفل دورتها السابعة لتكريم 38 شخصية قيادية ومؤثرة.. 6 مارس المقبل

مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية تنظم حفل دورتها السابعة لتكريم 38 شخصية قيادية ومؤثرة.. 6 مارس المقبل

محمد شمس الدين: رؤيتنا ومسيرتنا للاحتفاء بقادة الأعمال والإعلام تنطلق من دولة الإمارات العربية “منصة الإبداع العربي”

أعلنت مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية إقامة حفل دورتها السابعة لتكريم ( أفضل قيادات إنجاز الأعمال الملهمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023)، والذي يٌعقد هذا العام تحت شعار “مسارات وجسور الإبداع … قيادات الإنجاز العربية”، وذلك بفندق اتلانتس النخلة بإمارة دبي – يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024، تحت رعاية وحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بحكومة إمارة رأس الخيمة، ورئيس الاتحادات الآسيوية والعربية والإماراتية للمبارزة.

يشارك في المؤتمر العديد من كبار الشخصيات الحكومية ورجال وسيدات الأعمال البارزين ورؤساء الهيئات الاستثمارية العربية والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، ولفيف من القيادات الإعلامية في الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي وممثلين عن وسائل الإعلام والقنوات الفضائية العربية والأجنبية وبالتعاون مع الشريك التنظيمي هو شركة سجنتشر للعلاقات العامة بدولة الإمارات.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية مجموعة مجلة استثمارات وعبر ذراعها للترويج الإعلامي للاستثمارات العربية المشتركة (منتدى المستقبل للاستثمارات العربية “FF2020AI ” والذي يعد فرصة للتكريم والاحتفاء والتعارف بين كبار المسؤولين وكبار قادة الأعمال والمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط.

وستشهد هذه النسخة تكريم 38 شخصية بارزة يتم إعلان جوائزها وفقاً لعدد 5 قوائم بما يعني إضافة قائمتين للعام الجاري. مع تطبيق 15 معيار رئيسي، وينبثق من كل معيار ما يتراوح ما بين مؤشرين وثلاث مؤشرات تمثل في مجملها وزن نسبي يتوافق مع منجزات الشخصية المكرمة وفقاً لاستبيانات واستقصاءات سيتم اجراءها على مدار الشهرين المقبلين قبل الوصول للنتائج النهائية التي ستعلن عبر المنصة الرسمية للحفل يوم 6 مارس 2024.

وتتضمن القوائم الخمسة للشخصيات المكرمة “قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في النفود الاقتصادي لمؤسسات القطاع الخاص .. ودعماً لمسيرة التنمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023 “، والتي تضم عدد 8 قيادات أعمال من كبار الشخصيات العربية من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023، بواقع اختيار شخصية قيادية واحدة بارزة من عدد 8 قطاعات أعمال، وهي المؤسسات التي لا تقل ميزانياتها المالية عن مليار دولار. وكذلك “قائمة قيادات إنجاز الأعمال الملهمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023” وذات الإثر الإيجابي على رؤى التنمية في دولها. والتي ستضم عدد 14 قيادة أعمال بارزة حكومية وخاصة ممن انعكس منهجيات إدارة مؤسساتهم على دعم خطط التنمية في دولهم.

وتشمل القائمة الثالثة تكريم “أكثر الرؤساء التنفيذيين إبداعاً في ممارسات الإدارة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023″، حيث سيتم تكريم 10 من الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات في منطقة الشرق الأوسط من مختلف القطاعات الاستثمارية بواقع رئيس تنفيذي من كل قطاع، فيما تتضمن القائمة الرابعة تكريم “أفضل الشخصيات والقيادات الإعلامية العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023”. حيث سيتم تكريم وحضور قادة الإعلام العربي من رؤساء القنوات الفضائية والمؤسسات الإعلامية وصفوة الكتاب الصحفيين والإعلاميين المرموقين ومذيعي القنوات التلفزيونية. ممن حققوا تواجد مؤثر في وسائطه الإعلامية وذات الصلة بدعم مسيرة التنمية والتطوير في منطقة الشرق الأوسط.

وتستهدف القائمة الخامسة والأخيرة، تكريم “أفضل الشخصيات الإبداعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023″، من الشخصيات الإبداعية ممن كان لهم تأثير وقيمة مضافة في القطاعات التي يعملون بها.

وتعقيباً على إطلاق الدورة السابعة لجوائز المجلة قال الخبير الاقتصادي والإعلامي العربي محمد شمس الدين، مؤسس ورئيس مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية ومنتدى المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI”، أن مسارات الريادة الاقتصادية التي حققتها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، في ظل توجيهات قيادتها الرشيدة “حفظه الله تعالى”، كنموذج ريادي لنهضة الدولة جعلها بوتقة تستقطب كبار المستثمرين وقادة الإعمال والشخصيات الإبداعية على مستوى العالم، فضلاً عن كونها وجهة عالمية رفيعة المستوى لممارسات الأعمال والاستثمارات وتعزيز الرؤى الإبداعية والابتكارية، وهو ما حدا بمجموعة مجلة استثمارات الإماراتية أن تتواكب في رسالتها للاحتفاء بقادة الإعمال ممن لديهم قدرات إدارية وتنفيذية متسلحين بمسارات الإلهام في ممارسات الأعمال، أن كانت على مستوى المؤسسات الحكومية أو الشركات الخاصة والاستثمارية، في مختلف القطاعات بما فيها قيادات الإعلام حيث باتت قطاعات الإعمال والإعلام.

يذكر أن حفل الدولة السادسة لجوائز مجلة استثمارات الإماراتية للعام الماضي 2022، والذي كان تحت شعار أفضل قادة الأعمال استشرافاً للمستقبل للعام 2022، شهد تكريم 45 شخصية قيادية، من أفضل قادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن أبرز الشخصيات التي كرمتها المجلة في الدورات السابقة رجل الأعمال الإماراتي البارز، محمد العبار رئيس ومؤسس مجموعة إعمار العقارية والدكتور طلال أبوغزالة رئيس مجلس إدارة ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، ورجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة والدكتور المصري محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، وغيرهم من قادة الأعمال وكبار الإعلاميين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى