سياسة و اقتصاد

مجموعة جامعة الجميع الذكية القابضة تتصدر مجال التعليم الرقمي

مجموعة جامعة الجميع الذكية القابضة تتصدر مجال التعليم الرقمي
كتبت هدي العيسوي

تعد مجموعة جامعة الجميع الذكية القابضة، مجموعة قابضة سعودية تأسست عام 2020 برقم سجل 1010664457، وهي مساهمة قابضة ومغلقة مملوكة لشريكين سعوديين: ناصر إبراهيم المحيميد وعبد الرحمن عبد الله المحيميد.

يتمثل نشاط مجموعة جامعة الجميع الذكية القابضة الرئيسي في مجال التعليم الرقمي ضمن نطاق دولي مفتوح لا حدود له، حيث تهدف إلى تحقيق الأثر المستدام للبيئات التعليمية على المستوى العالمي، وتكريس رسالة العلم لصالح خدمة المجتمعات النامية، وخلق المعارف الانسانية.

كما تتمثل رسالة “الجميع الذكية” في الاستثمار في مجال التعليم الرقمي وبناء نماذج جامعات الجيل الخامس بالشراكة مع القطاع الخاص، فيما تعد الأمانة والنزاهة المهنية والشفافية في كافة التوجهات والرؤى هي القيم الأساسية التي ترتكز عليها مجموعة الجميع.

وتضم مجموعة جامعة الجميع الذكية القابضة، جامعة ميدأوشن الفجيرة، جامعة ميدأوشن القمر، وكلية “South Europe “SEC :

1- جامعة ميدأوشن الفجيرة:
جامعة ميدأوشن الفجيرة ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة هي كيان تعليمي مسجل برقم 23-B-113250 وترخيص 4248، يتمثل نشاطه في تقديم خدمة التعليم العالي عن بُعد، وهو صادر عن منطقة الفجيرة الحرة، وهي امتداد لجامعة ميدأوشن المعتمدة والمرخصة من وزارة التعليم بجمهورية القمر المتحدة برقم 22-1110/MENERSFIP/SG، وتقدم الجامعة خدماتها على نطاق واسع غير محدود ولديها العديد من الاعتمادات والشراكات الدولية.

والجامعة هي إحدى استثمارات مجموعة جامعة الجميع الذكية القابضة بالسعودية المسجلة برقم 1010664457، كما تمثّل الجامعة نموذجًا عالميًا متميزًا لجامعة عالمية تقدم برامجًا أكاديمية متنوعة في مجالات الإدارة وتقنية المعلومات والعلوم الإنسانية والإعلام الرقمي.

2. جامعة ميدأوشن القمر:
تُعتبر جامعة ميدأوشن القمر أول جامعة خاصة معتمدة تقدم خدماتها عن بُعد بنسبة 100% في الدول العربية، وهي حاصلة على ترخيص تعليم جامعي عن بُعد بالكامل من وزارة التعليم بجمهورية القمر المتحدة برقم ترخيص 22-1110/MENERSFIP/SG.

تقدم الجامعة أيضا، برامجًا أكاديمية فريدة ومميزة عبر الإنترنت، وحيثما كنت في أي مكان بالعالم، تقدم الجامعة نماذجًا تعليمية عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك المهنية والأكاديمية.

3. كلية South Europe – SEC :
كلية SEC حاصلة على ترخيص واعتماد هيئة التعليم العالي في مالطا باعتبارها مؤسسة تعليم عالٍ بترخيص رقم 2023-012، كما أن جميع شهادات الكلية مُعترف بها من نظام مالطا للمؤهلات MQF والنظام الأوروبي للمؤهلات EQF لتيسير الاعتراف الأكاديمي بشهادات الكلية في الخارج.

نلتزم في كلية SEC بتطوير طريقة تقديم المحتوى التعليمي وكسر القيود في العملية التعليمية بطرق حديثة ومنهجيات تتناسب مع أسلوب حياة الطالب، حيث تتمثّل رسالتها في تقديم دراسات عليا استثنائية الجودة ومعتمدة بأسعار معقولة عبر الإنترنت تلبي احتياجات الطلبة حول العالم على اختلافها، من خلال استغلال قوة التعليم الإلكتروني التفاعلي.

تلتزم الكلية كذلك، بتوفير فرص متكافئة لجميع الطلاب من خلال تحويل جميع المقررات الجامعة إلى مصادر تعليمية مفتوحة يمكن للجميع الوصول إليها، حيث تهدف من خلال منهجها الملهم والشامل إلى تنشئة مجتمع متنوع من الدارسين على مدى الحياة، وتعزيز تطورهم الشخصي والمهني ومهاراتهم في التفكير النقدي والابتكار إلى جانب مهاراتهم العملية.

تضم كلية SEC ، مجموعة مُنتقاة من أعضاء هيئة التدريس، مكرسة لدعم الطلاب على مدار رحلة التعليمية وضمان نجاحهم وتمكينهم حتى يتركوا بصمة إيجابية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى