سياسة و اقتصاد

إطلاق كتاب زتونة اقتصاد للكاتبة الدكتورة إيمان زهران على منصة كتبنا للنشر 

إطلاق كتاب زتونة اقتصاد للكاتبة الدكتورة إيمان زهران على منصة كتبنا للنشر

 

كتبت هدي العيسوي

 

أطلق على منصة كتبنا للنشر كتابا حديثا يحمل اسم زتونة اقتصاد للكاتبة الدكتورة إيمان زهران.

ويتناول كتاب زتونة اقتصاد أنه وسط تخبطات وسقطات اقتصادية تعصب بالعالم كله غير مفهومة لغير المتخصصين تأتي أهمية التثقف ودراسة الاقتصاد ومن هنا تأتي أهمية كتاب “زتونة اقتصادية” ليس فقظ في تناوله موضوعات خاصة بالاقتصاد بصورة علمية ولكن أيضًا لتبسيط ليتناسب مع كافة القراء المتخصصين وغير المتخصصين تمكنهم من تطوير ومواكبة تجارتهم وأعمالهم بطريقة سليمة والاستعداد لأي متغيرات قد تطرأ في المستقبل.

ومن بين سطور الكتاب

“«الكساد يحمل في طياته بذور التفاؤل».

 

الأسعار المنخفضة والضرائب المنخفضة والفوائد المنخفضة، والأجور المنخفضة انخفاض تكاليف الإنتاج كلها محفزات على الإنتاج، فيزيد الإنتاج والاستثمار والتوظيف وبالتالي يتعافي الاقتصاد recovery ويحدث -expansion جديد وتتكرر الدورة الاقتصادية وهكذا.

دعنا نبسط الأمر

لنقل إن الركود والبطالة صديقان مقربان لا ينفصلان، إذا وجد أحدهما لا بد من وجود الآخر،

وعدوهم اللدود هو التضخم من المستحيل أن يتزامن وجوده مع أحدهما. وإن تزامن أدى ذلك لكارثة اقتصادية تُسمى بالركود التضخمي سيتم تناولها بالتفصيل لاحقًا”

يضم الكتاب 38 فصلًا يتناول موضوعات عن التعويم والعملات المشفرة الاستثمار بأشكاله والإصلاح الهيكلي والتداول وغيرها من الموضوعات المهمة جدًا التي نحتاج إلى معرفتها وتعلمها، المميز في هذا الكتاب هو شرح الكاتبة المعلومات بطريقة ميسرة ومبسطة وإضافة نماذج وقصص حقيقية تساهم في جذب القارئ العادي.. أنصح بشدة القراء فوق سن 16 عام من المهتمين بالاقتصاد بقراءة كتاب زتونة اقتصاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى