سياسة و اقتصاد

كلية القانون بجامعة بدر تنظم محاضرة عن “مكافحة المخدرات”

كلية القانون بجامعة بدر تنظم محاضرة عن “مكافحة المخدرات”

 

كتبت هدى العيسوى

 

أعلن الدكتور السيد العربى، عميد كلية القانون بجامعة بدر “BUC”، أنه تم تنظيم محاضرة عامة حول “مكافحة المخدرات”، داخل الكلية وألقاها اللواء الدكتور هشام الزغبى مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة المخدرات الأسبق.. مشيراً أن تلك المحاضرة تأتى فى إطار التدريب العملى لطلاب “كلية القانون” بالجامعة مع أصحاب الخبرات الأكاديمية والتنفيذية لثقل مهارات الطلاب العملية ونقل الخبرات إليهم.

 

أوضح “العربى”، أن مثل هذة المحاضرات والندوات تضيف لبنك المعرفة التراكمى للطلاب، وتزيد من فرص تفاعلهم مع مجالات العمل المتنوعة بعد التخرج وتساعدهم على قدرة الإبتكار فى مشاريع التصميم فى مراحل الدراسة؛ نظراً لإطلاعهم على أساليب تدريس متنوعة سواء “محلية، أو دولية”؛ مما توفره الجامعة من أعضاء هيئة تدريس فى مختلف دول العالم نتيجة الإتفاقيات والبروتوكولات المشتركة مع الجامعات الدولية.

 

من جانبه، أعرب الدكتور إسلام أحمد البريرى، مدير وحدة التدريب الطلابى فى كلية القانون بجامعة بدر “BUC”، عن مدى أهمية الحديث عن مكافحة المخدرات؛ لحث الطلاب على مواجهة هذه الآفة التى تصيب وتهدد المجتمع، ومدى أهمية الدور الإيجابى التى تقوم به “الإدارة العامة لمكافحة المخدرات”.. لافتاً أنه المحاضرة حضرها عدد كبير من طلاب الكلية فى جميع الفرق المختلفة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

أشار “البريرى”، أن تلك الندوة تعتبر جزء من منهجية التعليم المتبعة؛ لنقل الخبرات والتعليم الأكاديمى المتطور من أفضل أساتذة الجامعات والمتخصصين فى: “كبرى المؤسسات التعليمية والبحثية، والجهات التنفيذية القانونية”؛ لأهمية التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس سواء من داخل الكلية أو من خارجها.

 

فى الموضوع ذاته، تقدم اللواء الدكتور هشام الزغبى، مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة المخدرات الأسبق، عن خالص شكره وتقديره لقيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس، معرباً عن سعادته بتلبية الدعوة بإلقاء هذه المحاضرة وسط الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالكلية.. مشيداً بالإمكانيات الموجودة فى “كلية القانون” داخل جامعة بدر فى القاهرة، والتجهيزات المتقدمة التى تضاهى كبرى كليات القانون فى أوروبا والدول المتقدمة، وتوجه بالشكر لكل من أسهم فى هذا الصرح العظيم، وما يمتلكه من بنية تحتية وتكنولوجية وقاعات تدريب متقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى