سياسة و اقتصاد

شرشر للدكتورة نيفين القباج: شكر ماكرون لـ«الهلال الأحمر» وسام على صدر كل مصري

شرشر للدكتورة نيفين القباج: شكر ماكرون لـ«الهلال الأحمر» وسام على صدر كل مصري

 

كتبت هدي العيسوي

 

التقى النائب والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، بالدكتورة الإنسانية نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في مكتبها اليوم الإثنين الموافق 30 أكتوبر 2023.

 

وأكد شرشر على الدور المحوري الذى تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي من خلال جمعية الهلال الأحمر الذى تقوده بكفاءة ومهنية وإنسانية عالية الدكتورة نيفين القباج (حبيبة الغلابة).

 

وقال شرشر: بعيدًا عن المجاملة أو أي شكل من أشكال النفاق الشخصي الذى نرفضه، فإنني أبرهن على ذلك بأن الهلال الأحمر المصري تفوق على نفسه في أحداث غزة من خلال كل التسهيلات اللوجيستية لأهلنا في غزة والشعب الفلطسني من مواد غذائية ومياه وأدوية ووقود، ولكن التعنت الإسرائيلي يحول دون وصول معظم هذه المساعدات (يا عالم!).

 

وأضاف شرشر: ودليلي على الكفاءة والأداء الذي يستشعر رؤية وتوجه القيادة المصرية، أن الدكتورة نيفين القباج تعمل ليل نهار لتقديم صورة واقعية لأداء الهلال الأحمر المصري العظيم وكتيبة العاملين في وزارة التضامن الاجتماعي في كل الاتجاهات والقطاعات، من خلال التحرك السريع في حالات الحوادث أو سقوط المنازل -لا قدر الله- وغيرها من الكوارث الإنسانية، فنجد الدكتورة نيفين القباج أول من تتواجد بنفسها في موقع الحادث، وتصدر القرارات الداعمة لأسر الضحايا أو المصابين إيمانا منها بدورها السياسي والإنساني والاجتماعي؟، وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالإحساس بالمواطن المصري العظيم.

 

وأشار شرشر إلى ما نشرته وكالات الأنباء والقنوات التلفزيونية الغربية وليست المصرية، عن ما قاله الرئيس ماكرون رئيس فرنسا والذى أشاد على حسابه على موقع إكس (تويتر) بدور الهلال الأحمر المصري في تقديم المساعدات الإنسانية إلى أهلنا في غزة، وهذا يكفيها وهو وسام على صدر كل مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى