سياسة و اقتصاد

4 باحثين بالجامعة المصرية الروسية يحصلون على شهادة دولية فى الذكاء الإصطناعى. بالأسماء

4 باحثين بالجامعة المصرية الروسية يحصلون على شهادة دولية فى الذكاء الإصطناعى. بالأسماء

 

كتبت هدي العيسوي

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن (4) باحثين من “كلية الذكاء الإصطناعى” فى الجامعة حصلوا على شهادة دولية فى “مجالات علوم البيانات والذكاء الإصطناعى”؛ وذلك فى اطار بروتوكول التعاون المشترك بين “كلية الذكاء الاصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، وشركة IBM العالمية”.

 

أوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن ذلك يأتى تفعيلاً لدور الجامعة كمؤسسة تعليمية بحثية وإستشارية تتفاعل مع إحتياجات المجتمع، وتدعم إستراتيجية “مصر الرقمية”، وجهود الدولة للتحول الرقمى، وتنفيذاً لإستراتيجية الجامعة فى التطوير المؤسسى وبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس، وصقلهم بالخبرات العملية والدولية لنقل تلك الخبرات للطلاب وتعزيز الثقافة الرقمية لديهم بهدف التهيئة لإستيعاب مشروعات التحول الرقمى والإستدامة، وذلك بدعم كامل من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

 

فى ذات السياق، أكد الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن الباحثين الذين حصلوا على الشهادات الدولية هم: “المهندسة جيهان عبدالوهاب، المهندسة إهداء أسامة، المهندسة منى أحمد، والمهندسة آية عادل”، وتم إختيارهم لتلقى دورة فى “مجال علوم البيانات، والذكاء الإصطناعى” والذى يُعد من أهم المجالات فى الوقت المعاصر، وأقيمت الدورة على مدار أسبوعين بمعدل (3) ساعات تدريبية يومياً.. مشيراً أن تلك الخطوة تأتى فى إطار تحفيز أعضاء هيئة التدريس على التواصل الفعال والإيجابى مع المجتمع الدولى؛ لصقل مهاراتهم وإكتساب خبرات فى شتى المجالات التكنولوجية والتقنيات الحديثة.

 

أفاد عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس يأتى لرفع كفائتهم الأكاديمية فى: “المسئوليات التدريسية، المسئوليات البحثية، وخدمة المجتمع” وهو ما بات أمراً حيوياً، كما أن حصول أعضاء هيئة التدريس فى الجامعة على شهادات دولية ينعكس مباشرةً على جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية داخل أقسام كليات الجامعة.. مشيراً أن دورة “مجال علوم البيانات، والذكاء الإصطناعى” فى شركة IBM، للباحثين فى الكلية تأتى ضمن بروتوكول تدريب أعضاء هيئة التدريس من الكلية؛ ليصبحوا مدربين معتمدين من شركةIBM ؛ ليقوموا بعد ذلك بتدريب طلاب الكلية أو المهنيين فى المجال بالدورات التى تقام لهم فى “أكاديمية IBM” بالجامعة.

 

من جانبه، قال الدكتور سامح ظريف، رئيس قسم الذكاء الإصطناعى، والمشرف على أكاديمية IBM بالجامعة المصرية الروسية، أن الباحثين الأربعة إشتركوا فى الدورة التى كانت مخصصة لتدريب أعضاء جدد من هيئة التدريس فى “مجال علوم البيانات، والذكاء الاصطناعى”؛ ليكونوا مدربين معتمدين من”IBM” على مستوى الجمهورية.. موضحاً أن الدورة إشتملت المناهج النظرية والتدريب العملى على أحدث تقنيات شركة IBM فى “مجال علوم البيانات، والذكاء الإصطناعى”، وفى ختام التدريب تم منح شهادة دولية لكل منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى